منتديات توتى للجميع
اهلا بيك فى توتى بيتك وانت وجميع الاهل بخير
شارك معنا من اجل توتينا
منتديات توتى للجميع

دوحة اهل توتى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}
شاطر | 
 

 هذا زمانك يا مهازل فامرحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات: 22
نقاط: 6342
تاريخ التسجيل: 22/04/2011

مُساهمةموضوع: هذا زمانك يا مهازل فامرحى   الإثنين 16 مايو 2011 - 14:01

للذين لم يمتلكو المعلومات الكاملة . عن ما صاحب إنتخابات اللجان الشعبية الاخيرة ( بتوتي ) :

نبدأ المقال . بالتأسف والحسرة علي بعض ( النفر ) من أبناء ( درة النيلين ) المحسوبين علي فئتهم فقط . الذين أعمتهم بصائرهم . وخدعتهم الدنيا . وصارو بكل السبل يبحثون عن اطماعهم الشخصية . كسبا لمناصب . ووجاهات . وسيارات فارهة . تعنيهم هم فقط . جاعلين من ( مدينة توتي ) اسمهم وسندهم الذي يقوي شوكتهم امام رؤسائهم . فاذا هي متاجرة . يتاجرون بالمدينة ( توتي ) لاغراضهم ومطامعهم الشخصية .

في العشرينيات من شهر أبريل 2011 . بدأت انتخابات اللجان الشعبية بكل احياء ( توتي الخمسة ) الحي 1 السارة . الحي 2 المحطة . الحي 3 الشكرتاب . الحي 4 حي الجزر . واخيرا الحي 5 الأقاليم . ولكن للأسف صاحبت الانتخابات الكثير من الاحداث . والتي هي فعلا لا تشبهه التواتي في شي . بعض النفر قامو بإشعال ( الفتنة ) في صفوف التواتة . وصفوف اخواننا من ( غرب السودان ) الذين يعيشون معنا ووسطنا من فترات طويلة . اججو نار الفتنة بأن دخلو معهم في اجتماعات ومحاضرات واعطوهم وعودا بان يكون لك اسرة من اسر ابناء غرب السودان المتواجدون (بتوتي ) قطعة ارض بالملك داخل توتي . فقد قالو لهم انتم بحكم المواطنة التي عشتوها بتوتي تستحقون اراضي من توتي . والذين يعملون بالمزارع في فلاحتها وفي حراستها يستحقون نصيبا منها . ( ولكن علي ان تعطونا اصواتكم مجتمعة نساءكم ورجالكم وابناءكم . حتي نفوز بالانتخابات ) هذا ما زرعوه في صفوفهم من فتنة . فحينما احسو وشعرو بأن لا احدا من سكان توتي الاصليين سيعطيهم ولو صوتا واحدا . قامو بالبحث عن أصوات مسانده لهم . عن طريق اخر . ولو فيه مصالحهم الشخصية .

قامو وبواسطة أتباعهم وباتصالاتهم . بحشد كل من يتبع لابناء غرب السودان . المتواجدون بكل احياء توتي. بأماكن الانتخاب . رجالا ونساءا واطفالا . كسبا للدعم . الذي طبعا لم يجدوه عند مواطني توتي الاصليين . واملو عليهم قائمة من الاسماء . هي ترشيحات منتسبيهم . الواجب عليهم حين يسمعونها أن تعلو اصواتهم منتخبة لتلك الاسماء لا سواها . وقد كان لهم ذلك . اتو بلجنة انتخابات هم وحدهم يعلمونها . ويعرفونها . مسرحية هزلية واضحة للعيان . انتخابات مشكوكا فيها . انتخابات هم يملكونها . بعيدة كل البعد عن الشرف والنزاهة .

ويا للسؤال الذي يحير الكل . من ينتخب من ؟ هل الضيوف ابناء غرب السودان ينتخبون مع وجود السكان الاصليين .

ولكن الأ يعلمون هؤلاء النفر أن الفتنة اشد من القتل . فقد زرعتم الفتن . واججتم نارها . واعلمو أن الفتنة في محتمع مثل مجتمع توتي . ( المحافظ . الشريف . العفيف ) لهي ( قنبلة ) ستنفجر وانتم يا هؤلاء . أول من تصيبكم شظاياها . نقولها لكم . لا ثم لا وألف لا لمثل هذه الاساليب الرخيصة . نقولها لكم باسم كل تواتي غيور علي أرضه . أبعدو عن هذا الطريق . ودعو الفتن . حتي لا تفقدو عشيرتكم للابد . فقد صرتم غير مرحب بكم . فاحفظو ماء وجهكم . لا أحد يريدكم ان تتدخلو في شئون البلد . ابعدو انتم ومن تبعكم عن طريق توتي واهلها . وابحثو لكم عن مدينة أخري تتاجرون باسمها لمكاسبكم الشخصية بعيدا عن توتي . فقد صارت كل العيون والنظرات الشامتة تطاردكم بالطرقات والمجتمعات مملؤة خزيا وعارا عليكم .

انتهت انتخابات الاحياء الاربعة . وكان لهم ما ارادو . غشا وتزويرا . وجعلو الفوز لمرشحينهم وتبقت انتخابات الحي الاخير ( الاقاليم ) الحي 5 . شاهد سكان الحي 5 المهازل والفتن التي صاحبت الانتخابات . ببقية الاحياء . واصرو مجتمعين الا يكون هذا حال حيهم . فاعتصمو . لا احد من سكان الحي الاصلين يريد ان يحدث مثل ما حدث بالاحياء الاخري . تلاحمو بالقوة مع العسكر . مما جعل اولئك النفر ان يستدعو المزيد من عربات النجدة والعمليات التابعة للشرطة . ولولا أن لطف الله بعبادة . لحدث ما لا يحمد عقباه . ترك سكان الحي 5 مجتمعين جلسة الانتخابات غير ماسوف عليها . لتتم فصول المسرحية . بان اعلنت اللجنة فوز منسوبيهم . بواسطة ( اصوات مجموعات ابناء وبنات ونساء ورجال وشيوخ غرب السودان ) المقيمين معنا ضيوفا .

لم يكتفو بذلك . اجتمعو هؤلاء النفر باحد الاماكن بتوتي مباشرة . بعد انتهاء العملية الانتخابية . بالحي 5 وقامو بزبح ( 4 ) من الخراف السمينة . المملؤة باللحم . وقامو بتوزيعة عليهم . وعلي ابناء ( غرب السودان ) . اهنالك سخرية اكبر من ذلك .

واخيرا هم نفسهم لم يكتفو بذلك . قامو بالدخول علي بعض صفحات الفيس بوك . المعنية بتطور وتنمية الجزيرة . وشنو حملات سخرية بالرسوم الكاركتيرية . التي تسخر معظمها . من قدرة الشباب التواتي . علي انجاح كل المشاريع التنموية من تخطيط وخلافة . ويمدحون انفسهم بانهم هم الوحيدون القادرون علي ذلك . نقول لهم . اذهبو غير ماسوف عليكم . ولن نرد علي كاركتيراتكم . لانكم سماسرة وتجار تريدون فقط مكاسبكم الشخصية . ولا احد قاطبة مننا مثلكم .

نقول لهؤلاء أن ( توتي ) هذة الجزيرة والبلد الامن الموعود خيرا . بدون تدخلاتكم أن شاء الله . هي نفسها المدينة التي لولاها لما عرفتم طريقكم ( للمايكرفونات ) و ( المنابر ) التي خاطبتم فيها وعبرها من رموز الحكم من والي ووزير ومعتمد . ما كان لكم ذلك . اهذا هو الجزاء ( الفتنة ولا شي غير الفتنة ) .

جناين توتي ....
( منقول من الفيس بك) شباب من اجل التخطيط -- طبق الاصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو خالد
مدير
مدير


عدد المساهمات: 19
نقاط: 6262
تاريخ التسجيل: 07/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا زمانك يا مهازل فامرحى   الأربعاء 18 مايو 2011 - 11:31

اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن

عن حذيفة: إنه قدم من عند عمر، قال: لما جلسنا إليه أمس سأل أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم - أيكم

سمع قول رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في الفتن؟ فقالوا: نحن سمعناه، قال، لعلكم تعنون فتنة الرجل في

أهله وماله، قالوا: أجل، قال: لست عن تلك أسأل، تلك يكفرها الصلاة والصيام والصدقة؛ ولكن أيكم سمع قول

رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في الفتن التي تموج موج البحر؟ قال: فأمسك القوم وظننت إنه إياي يريد،

قلت: أنا؟ قال لي: أنت لله أبوك، قال: قلت: تعرض الفتن على القلوب عرض الحصير، فأي قلب أنكرها نكتت

فيه نكتة بيضاء، وأي قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء حتى يصير القلب على قلبين: أبيض مثل الصفا لا يضره

فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مربد كالكوز مجخًيا، -وأمال كفه-، لا يعرف معروفًا، ولا

ينكر منكرًا؛ إلا ما أشرب من هواه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام كباشي
مشرف
مشرف


عدد المساهمات: 11
نقاط: 6135
تاريخ التسجيل: 26/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: هذا زمانك يا مهازل فامرحى   الإثنين 30 مايو 2011 - 16:23

لا اله الا الله

موضوع في الكثير من ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هذا زمانك يا مهازل فامرحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات توتى للجميع :: -